توجيه البعد الديني إلى وحيد البلعوس وأتباعه

 

أصدرت “جماعة عمار بن ياسر” بياناً مطلع شهر شباط، اوضحت فيه موقفها الرافض لقرار “البعد الديني” الصادر عن “مشيخة العقل” في محافظة السويداء بحق الشيخ “وحيد البلعوس” الذي نشرته مجلة “ضوضاء” في العدد السابق، وهذا نص البيان:

“بعد اطلاعنا على كتاب مشيخة عقل المسلمين الموحدين الدروز رقم: 92/ ص/س تاريخ 30/1
/ 2015 الذي ورد فيه
:

1-       توجيه البعد الديني إلى وحيد البلعوس وأتباعه.

2-        نطالب التقييد بمضمون هذا البعد من كافة أئمة المجالس ورجال الدين.

نحن جماعة عمار بن ياسر، وبصفتنا مجموعة من رجال الدين في محافظة السويداء، نعلن اعتراضنا ورفضنا لما ورد بهذا الكتاب، ونعلن تضامننا مع الشيخ أبو فهد وحيد البلعوس وكل مجموعته، كونهم لم يقدمُوا على أي تصرف يغضب وجه الله، إنما قالوا كلمة الحق.

توجيه البعد الديني إلى وحيد البلعوس وأتباعه

 

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد الصادق الوعد الأمين، أخرجنا من ظلمات الجهل والوهم إلى أنوار المعرفة والعلم {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ، وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ}، صدق الله العظيم.

وكما جاء في حديث رسول الله (ص): أفضل الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر.

وإنما سعوا منذ بداية الأزمة بالدفاع عن كرامة الجبل وحمايته مما يتهدده من مخاطر، وعملوا على حماية الأرض والعرض وقدموا دماءهم رخيصة في سبيل ذلك، بينما كان الآخرون نائمين، همهم إثارة الفتن والخلافات.

وللعلم إننا متفقون مع ما قاله الشيخ أبو فهد: نحن ندافع عن كرامة الناس وعلينا محاربة كل من يتاجر بلقمة العيش أو هموم الناس أياً كان ومهما كان، ونحن نتحرك نصرةً للحق ولرفع الجور والظلم عن الناس.

نحن لا نقبل أن يصبح (العلويون) هم معيار الوطنية، فالوطن مليء بالشرفاء والوطنيين ومن كل الطوائف،

وإنذاره بشار الأسد أن يعيد حساباته في التعامل مع المحافظة، وأن يسحب (زعرانه منها)، وإلا فإن قصره في متناول أيديهم.

أين أخطأ الشيخ وحيد البلعوس حتى يستثير غضب مشايخ العقل؟ أم أنه أغضب فروع الأمن التي دفعت بالمشايخ لإصدار هذا القرار وعلى رأسهم المجرم وفيق ناصر.

إننا نعتبر هذا القرار جائر، صادر عن جهة لا تمثل سوى أسيادها من الجهات الأمنية، وبعد ما حصل من هؤلاء المشايخ، نعلن أنهم لا يمثلونا ونحن منهم براء“.

السويداء 2015/2/1

جماعة عمار بن ياسر

أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.